عيد الأم<br>إعداية الحكمة بقعاثا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

إعدادية الحكمة في بقعاثا تحتفي بعيد الأم
بقعاثا\الجولان – إعدادية الحكمة – 20\03\2011
بجوٍ من الفرح والجمال، وألوان الربيع التي تجذب إليها كل ناظر، احتفت مدرسة الحكمة الإعدادية في بقعاثا ظهر اليوم الأحد، بمناسبة عيد الأم. حيث علت في الفضاء البالونات بالوان الطيف والمعزوفات الرائعة من عزف أنامل الطلاب انفسهم.
الاحتفال بدأ في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف حيث استقبلن الأمهات في باحة المدرسة، بالورد ألجوري الأبيض وكذلك ضيافة خفيفة.
بعد ذلك توجهن المدعوات إلى الساحة الرئيسية في المدرسة، فابتدأ الاحتفال بفتح الستارة في تمام الساعة الواحدة.

الاحتفال ابتدأ بكلمة مدير المدرسة الأستاذ عدنان بحصاص، حيث أن كلمته لاقت صدىً كبيرا بآذان الحاضرين، فرحب بجميع الأمهات قائلاً:
"يسعدني أن أقف بينكم اليوم خطيبا باسم اعداديّتنا الحبيبة ، محتفلين بعيد الأم ، وما لهذا اليوم من انطباع في نفوسنا جميعا ...
هذا هو يومك وما أجمله من يوم ، وهذا هو عيدك وما أعظمه من عيد ... ها نحن نحتفل به معا ويزيد بهجتنا وجود الأمّهات بيننا".
بعد ذلك تضمن الاحتفال كلمة لمجلس الطلاب، وبعد ها توالت الفقرات ، فقرة تلو الأخرى، حوت كل أساليب الفن من غناء وزجل وشعر ورقص ودبكة وتمثيل، حيث بدا للحاضر تفجر المواهب لدى طلابنا، فمنهم من صدح وغنى بأعذب صوت ، ومنهم من ألقى الزجل اجمل القاء عدا عن فقرات المسرح وغير ذلك.

خلال الاحتفال قُدمت اربعة دبكات مختلفة على أنغام فيروزية، ومسرحيتان، واحدة غنائية والثانية باللغة الفصحى.
هذا ويذكر ان جميع المواهب في المدرسة تأخذ رعاية خاصة هذه السنة من قبل المعلمين والمربين، حيث ترعى كل موهبة، وقد رأينا ذلك في يوم اللغة العربية الذي كان في كانون اول الماضي.
الهيئة التدريسية بكادرها وإدارتها عملوا جاهدين منذ شهر، حيث تمّ الاستعداد لهذا الاحتفال، فقاموا ببناء برنامج ترفيهي وتعليمي، فيه الكثير من الرموز للأمومة، كالعطاء والتضحية، وجعلوا البرنامج يتلائم مع هذه الرموز وقد بدا هذا في الغناء والمسرح والزجل، فاعتلت البسمة احيانا وانهمرت الدمعة أحيانا أخرى، وهذا بفضل المقدمين للفقرات وبفضل المواهب الواعدة التي وجدت لها منصّة جميلة ومطلبا ملائما لعرض هذه المواهب، بعد ان قام كل معلم بالعمل في مجاله، فالموسيقى تولاها احد المعلمين وكذالك الزجل وفن الراب والمسرح حتى اكتمل البرنامج دون متسع لفقرات أخرى كثيرة بقيت تنتظر دورها الذي سوف يكون في أمسيات أخرى.

في النهاية لا يسعنا الا أن نتقدم بأحر التهاني لجميع الامهات، وكل عام وانتن بألف بخير.

إعدادية الحكمة - بقعاثا

إضغط هنا لمشاهدة صور من الاحتفال